0 تصويتات
بواسطة

من هو محمد توفيق علاوي السيرة الذاتية ؟ 

نتشرف بكم على موقع كلمات دوت نت هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون التعرف على الحلول الكاملة للكثير من الأسئلة المنهجية، والتي يجب الدراسة عليها بشكل كبير وخاصة قبل بدء الاختبارات النهائية، ويسرنا أن نقدم لكم من هو محمد توفيق علاوي السيرة الذاتية . 

محمد توفيق حسين علاوي أمين الربيعي، سياسي عراقي و رئيس مجلس الوزراء العراقي، انتخب عضواً لمجلس النواب بعد عام 2003 لدورتين وكان وزيراً للاتصالات لدورتين في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقد انهى دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في بغداد والتحق بعدها بجامعة بغداد كلية الهندسة المعمارية وفي السنة النهائية اضطر أن يترك الجامعة ويترك العراق إلى لبنان بعد موجة الاعتقالات في بداية عام 1977 على إثر أحداث الأربعين، التحق بالجامعة الأمريكية في بيروت ونال شهادة البكلوريوس في هندسة العمارة عام 1980.

حيث شارك في تأسيس معمل توفيق علاوي لإنتاج الأسلاك والكابلات الكهربائية في أبوغريب في العراق فضلاً عن صناعات الموزايك وال PVC والبلاستيك في العراق قبل أن يتم مصادرة جميع أمواله وأموال عائلته من قِبَل نظام صدام حسين. أسّس شركة (First Call) لصناعة الأقراص المُدمجة في بريطانيا. عمل في مجال التصميم المعماري والمقاولات والتجارة في بريطانيا ولبنان.

 محمد توفيق علاوي السيرة الذاتية 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع كلمات دوت نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...